ميرال لطب الأسنان

الحشوات

الرئيسية- خدماتنا - الحشوات

الحشوات

علاج قناة الجذر (حشو الأسنان):

علاج قناة الجذر أو ما يسمى ب (حشو الأسنان) يلجأ إلى هذا الإجراء في حال تعرض لب السن الذي يحتوي على العصب والدم المغذي للسن إلى عدوى من خلال تسوس السن أو إصابة ما.

حشو العصب يعد ضروري في حال كون لب السن ملتهب أو مصاب بعدوى. تتعدد أسباب الالتهاب والعدوى والتي منها: تسوس عميق، تكرار الإجراءات العلاجية على السن، تاج غير سليم أو ترقق أو تشقق السن، بالإضافة إلى أن تعرض السن لرضة أو صدمة قد يسبب تلف في لب السن حتى لو لم يظهر علامة تصدع أو ترقق واضحة على السن. ترك الالتهاب أو العدوى في لب السن من غير علاج قد يسبب ألم أو يقود إلى خراج.

كيف يمكن لحشو الأسنان أن يحمي السن؟

خلال علاج قناة الجذر يتم إزالة اللب الملتهب وتنظيف وتعقيم السن من الداخل بعناية، وبعد ذلك يتم تعبئة السن

وإغلاقه بمادة مطاطية تدعى gutta-percha، ثم يرمم السن ب التاج (التلبيسة) أو التعبئة للحماية

بعد الترميم سيعمل السن بكفاءة الأسنان الأخرى. علاج قناة الجذر الحديثة هي طريقة مشابهة جدا لتعبئة السن العادية وغالبا يتم إنهاء هذا الاجراء خلال جلستين، ويعتمد بشكل أساسي على حالة السن وظروفك الشخصية، يمكنك توقع تجربة مريحة أثناء وبعد الجلسات.

الحفاظ على السن الطبيعي مع علاج قناة الجذر له عدة مميزات منها:

• توفير مضغ فعال
  • قوة العض والاحساس به تكون طبيعية
  • منح السن مظهر طبيعي
  • حماية الأسنان الأخرى من التآكل الزائد

حشو العصب يساعدك في المحافظة على ابتسامة طبيعية والاستمرار بتناول الطعام الذي تحبه والحد من الحاجة لزيارة الطبيب باستمرار، بالرعاية المناسبة معظم الأسنان التي تم علاج قناة الجذر لديها تدوم كالأسنان الطبيعية وغالبا لكل العمر

أخبرنا بما تشعر

لا تترددوا في الاتصال بنا

• العنوان : طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) - العليا- الرياض 11527 ص.ب:68004
  • الرقم الموحد : 920018388
  • البريد الإلكتروني : info@miral.med.sa