ميرال لطب الأسنان

علاج جذور الأسنان

الرئيسية- خدماتنا - علاج جذور الأسنان

علاج جذور الأسنان

علاج جذور الأسنان

الزرعة السنية هو جذر سن صناعي يتم وضعه في الفك كبديل للسن أو الجسر، تعد زراعة الأسنان خياراً لمن فقدوا سن أو أكثر بسبب أمراض اللثة أو نتيجة تعرض السن لإصابة وأسباب أخرى كثيرة.

أنواع الزراعات السنية:

  • بطانة العظام (في العظم): تعتبر من أشهر أنواع الزرعات السنية المستخدمة، ولها عدة أنوع: المسامير اللولبية، الأسطوانات، الشفرات والتي يتم وضعها في عظام اللثة جراحياً.
  • كل زرعة تمسك واحد أو أكثر من الأسنان الصناعية وهذا النوع عامة يستخدم كبديل للمرضى الذين لديهم جسر أو طقم أسنان متحرك.
  • تحت السمحاق (فوق العظم) هذا النوع من الزرع توضع في أعلى الفك ويتكون من إطار معدني يكون بارز من خلال اللثة لإمساك الأسنان الصناعية، هذه الأنواع من الزرعات تستخدم لمن لا يقدر على استخدام طقم الأسنان العادي ولمن لديهم قصر في طول عظام اللثة.

هل أنت مؤهل لزراعة الأسنان:

الشخص المثالي لزراعة الأسنان يتطلب امتلاكه صحة فم جيدة، وعظام كافية في اللثة لتوفير الدعم للزرعة السنية وأفضل شخص مؤهل هو الذي يملك أنسجة لثوية صحية والخالية من أمراض اللثة.

الزرعات السنية تكون مرتبطة بأنسجة اللثة والعظام التحتية في الفم، وحيث أن أخصائي اللثة هم خبراء أسنان مختصون بدقة في علاج هذه المناطق من الفم. فهم الأعضاء المثاليون في فريق زراعة الأسنان. ويمتلك المركز أطباء أسنان لديهم العلم والتدريب المتخصص والأدوات الذي تحتاجها للحصول على أسنان لها مظهر وشعور كأسنانك الطبيعية تماماً. أخصائيو اللثة وأطباء الأسنان يعملون معاً لجعل حلمك بالحصول على أسنان طبيعية يصبح حقيقية.

ماهي خطوات زراعة الأسنان:

هذا الإجراء هو نتاج جهد مشترك بينك وبين طبيب الأسنان وأخصائي اللثة، طبيب الأسنان وأخصائي اللثة سيناقشون معك كيف وأين سيتم وضع الزرعة. وذلك استنادا إلى ظروفك الخاصة ونوع الزرعة المختارة. أخصائي اللثة الخاص بك سيقترح خطة علاج تناسب احتياجاتك:

  • استبدال سن واحد في حال فقدك لسن واحد، زرعة وتاج (التلبيسة) واحد يكفي لاستبداله
  • استبدال عدة أسنان في حال فقدك لعدد من الأسنان، جسور مدعمة بالزراعات تكفي لاستبداله
  • استبدال كل الأسنان في حال فقدك لكل أسنانك، جسر كامل مدعم بالزرعات أو طقم أسنان كامل يستطيع استبدال الأسنان  
  • تكبير التجويف: مفتاح نجاح زراعة الأسنان هو كمية وجودة العظام الذي سيتم وضع الزرعة فيه، يعد الفك الخلفي العلوي من أصعب المناطق لوضع الزراعات السنية بسبب قلة كمية وجودة العظام في هذه المنطقة وقربها من تجويف الفم. تكبير التجويف يساعد في تصحيح هذه المشكلة عن طريق رفع أرضية التجويف وتحفيز تكوين العظام لوضع الزراعات السنية.
  • التشوهات في قمة اللثة الناتجة عن إصلاحات في السن في الفك العلوي والسفلي يمكن أن تسبب وجود عظام غير كافية في مكان وضع الزرعة السنية ولتصحيح المشكلة يتم رفع اللثة بعيدا عن قمتها لإبراز الخلل في العظم وبعد ذلك يتم تعبئة الخلل بعظم أو بديل للعظم لإعادة بناء قمة اللثة. قد أثبت أن تعديل قمة اللثة يحسن من المظهر ويزيد من فرصة نجاح الزراعات السنية التي ستدوم السنين القادمة.

 ما المتوقع بعد زراعة الأسنان؟

كما تعلم أن أسناك الطبيعية تحتاج إلى رعاية فموية في المنزل وزيارات دورية للطبيب من أجل الحفاظ عليها، الزرعات السنية مثل الأسنان الطبيعية تماماً وتتطلب نفس الاهتمام، من أجل المحافظة على الزرعات نظيفة وخالية من التسوس فيجب الحرص على التفريش واستخدام الخيط.

بعد العلاج سيعمل أخصائي اللثة وطبيب الأسنان بقرب معك من أجل وضع أفضل خطة رعاية لك وسيتم جدولة زيارات المتابعة الدورية لمراقبة وفحص الزراعات والأسنان واللثة باستمرار للتأكد من صحتها وسلامتها.

أخبرنا بما تشعر

لا تترددوا في الاتصال بنا

اتصل بنا

  • العنوان : طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية) - العليا- الرياض 11527 ص.ب:68004
  • الرقم الموحد : 920018388
  • البريد الإلكتروني : info@miral.med.sa

ساعات العمل

  • السبت : 9.00 am - 8.00 pm
  • الأحد - الخميس : 9.00 am - 10.00 pm
  • الجمعة : 4.00 pm - 10.00 pm